خطوات فحص السيارة المستعملة Secrets

Wiki Article



في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

اما بالنسبة لكهرباء السياراة فيجب التأكد من عمل كل الأجزاء بالكهرباء بصورة طبيعية، ويفضل أن يتم تجريبها كلها قبل الشراء، والتأكد من سلامتها وعدم تلفها، خاصة إذا ما كانت السيارة تنتمي لموديلات قديمة.

من ناحية أخرى، لا تمتلك الكثير من السيارات سجلًا بالصيانة وذلك لأنه تمت صيانتها في المنزل. يجب ألا يمثل ذلك الأمر عقبة أمامك طالما سيثبت لك البائع أنه أصلح السيارة بشكل صحيح. توجد بعض الحالات التي تباع فيها السيارات المستعملة بسبب حوادث ماضية أو تجارب سيئة.

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

أيضاً يوجد داخل المركز خدمات صيانة العفشة والهيدروليك لكافة السيارات.

التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من التآكل والصدأ وخاصة عتبات الأبواب والتأكد من عدم وجود بعض الشروخ، او الصدوع، أو آثار لحام بارز، أو بعض النتوءات تشعر بها أثناء لمس هيكل السيارة تشبه ملمس الحبوب لأنها تعد دليل على تعديل قد حدث للهيكل

من أهم خطوات فحص السيارة المستعملة، هي التأكد من جميع أوراق السيارة بشكل دقيق لمعرفة ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

فحص الثبات والتوازن: تأكد من حالة نظام التعليق للسيارة اتبع الرابط عبر الالتفاف حول السيارة والتأكد من توازنها من جميع الجهات (أثناء ركن السيارة على أرضٍ مستوية تماماً) وقم بالضغط على السيارة من الزوايا الأربعة للتحقق من حالة ماص الصدمات حيث يجب أن تتوازن السيارة حالاً أما اهتزازها لعدّة مرات فهو إشارةٌ إلى وجود مشكلةٍ ما.

عقارات عقارات للبيع شقق للبيع عمارات للبيع عقارات تجارية للبيع فلل وقصور للبيع شاليهات ومصايف للبيع أراضي ومزارع للبيع عقارات أخرى للبيع عقارات للإيجار شقق للإيجار عمارات للإيجار عقارات تجارية للإيجار شاليهات ومصايف للإيجار فلل وقصور للإيجار أراضي ومزارع للإيجار غرف للسكن عقارات أخرى للإيجار عقارات دولية للبيع عقارات للبيع في تركيا عقارات دولية للإيجار عقارات للإيجار في تركيا لجميع المنتجات

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

تحقق من الأضواء وجميع وظائف السيارة أثناء وجودك بداخلها.

تعرف إلى خطوات معاينة وفحص السيارة المستعملة قبل الشراء وكيف تختار سيارة مستعملة مناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك صورة فحص سيارة مستعملة قبل الشراء

Report this wiki page