خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

باتباع هذه الخطوات والفحص الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

أزل غطاء ملء الزيت. تشير بقايا الرغوة الموجودة بالداخل إلى وجود تسريب من الحشية أو الأسطوانة. عليك أن تنسى تلك السيارة.

كن حذرًا حينما تقوم بذلك لأن بعض البائعين قد يعتقدون أن ما تقوم به هو إهانة لهم. قد يقرر البائع عدم البيع لك.

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

Your browser isn’t supported any more. Update it to have the finest YouTube working experience and our most current options. Find out more

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

يوجد مؤشر في بعض الإطارات الحديثة يدل على اهتراء سطح العجلة، حيث يظهر خط متقاطع مع خطوط النقش في العجلات عند اهترائها.

وكذلك يوجد في المركز خدمات برمجة السيارات الحديثة بمختلف أنواعها.

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

تحقق من الأضواء وجميع وظائف السيارة أثناء وجودك بداخلها.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعرّف على المزيد تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page